• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

#السودان : الجيش يعلن: اقتلعنا نظام " عمر البشير" وتم اعتقاله وبات لدينا مجلس انتقالي

#السودان : الجيش يعلن: اقتلعنا نظام " عمر البشير" وتم اعتقاله وبات لدينا مجلس انتقالي
وتين - متابعة 
أعلن وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف في بيان القيادة العامة للقوات المسلحة اقتلاع نظام "البشير" والتحفظ عليه بعد اعتقاله في مكان آمن، كما أعلن تشكيل مجلس يتولى الحكم لمدة عامين.

وقال: النظام واصل إصدار الوعود الكاذبة لمطالب الشعب السوداني المحقة، وأفراد الأجهزة الأمنية عاشوا ذات الفقر الذي عاشه الشعب السوداني، وإن صبر أهل السودان يفوق قدرة البشر.

وأضاف: اللجنة الأمنية العليا تابعت منذ فترة طويلة ما يجري في مؤسسات الحكم من فساد وسوء الإدارة والشباب خرج في تظاهرات سلمية للاحتجاج على الأوضاع المعيشية.

وأعلن البيان أيضاً تعطيل العمل بالدستور، وإعلان حالة الطوارئ، وحل مجلس الوزراء، وحل حكومات الولايات ومجالسها التشريعية، وحظر التجوال لمدة شهر في عموم البلاد، وتأسيس مجلس عسكري لإدارة شؤون البلاد يتولى الحكم لمدة عامين، وتهيئة المناخ للانتقال السلمي للسلطة، وإغلاق الأجواء والمنافذ لمدة 24 ساعة، والحرص على العلاقات الدولية المتماسكة التي تراعي مصالح السودان العليا، وتأمين المرافق والمنشآت الحيوية.

بواسطة :
 0  0  1.2K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

سريلانكا  : إحتجاز مواطنا سوريا متهم بعلاقته بالهجمات الإرهابية

سريلانكا : إحتجاز مواطنا سوريا متهم بعلاقته بالهجمات الإرهابية

قالت ثلاث مصادر حكومية وعسكرية في سريلانكا لرويترز يوم الثلاثاء إن الشرطة تحتجز مواطنا سوريا لاستجوابه بشأن الهجمات التي وقعت يوم عيد القيامة واستهدفت كنائس وفنادق. وقال أحد المصادر ”وحدة التحقيقات..

04-23-2019 | 0 | 1.2K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )