• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

أرامكو السعودية تواصل التوسع في إستثماراتها وتشتري حصة بقيمة 1.2 مليار دولار في أويل بنك للتكرير الكورية

أرامكو السعودية تواصل التوسع في إستثماراتها وتشتري حصة بقيمة 1.2 مليار دولار في أويل بنك للتكرير الكورية
وتين - رويترز 
وفقاً لوسائل إعلام قال أكبر مساهم في هيونداي أويل بنك لتكرير النفط الكورية الجنوبية اليوم الاثنين إن أرامكو السعودية اتفقت على شراء حصة بقيمة 1.4 تريليون وون (1.24 مليار دولار) في شركة تكرير النفط.

وأضافت هيونداي القابضة للصناعات الثقيلة في إفصاح تنظيمي إنها وقعت اتفاق شراء حصة مع أرامكو السعودية بشأن عدد من أسهمها في هيونداي أويل بنك.

كانت هيونداي قالت في أواخر يناير كانون الثاني إن أرامكو تعتزم استثمار ما يصل إلى 1.6 مليار دولار في هيونداي أويل بنك، لتوسعة حضورها في كوريا الجنوبية.


وكانت “أرامكو السعودية” في يناير الماضي قد كشفت عن سعيها لاستثمار نحو 1.6 مليار دولار، مقابل حصة تبلغ نحو 20 % في “هيونداي أويل بنك” الكورية الجنوبية لتكرير النفط، لتعزز موطئ قدمها في أحد أكبر مشتري النفط الخام الآسيويين.

كذلك وفقاً لتصريحات مسؤولون لرويترز في نوفمبر / تشرين الثاني نوفمبر 2018 أن الشركة تخطط لزيادة حصتها السوقية في آسيا، بما في ذلك الصين والهند وماليزيا وإندونيسيا، وفي إفريقيا.


 0  0  2.9K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )