• ×
الثلاثاء 25 يونيو 2019 | 06-24-2019

دراسة: الرضاعة الطبيعية مرتبطة بانخفاض معدلات الكوليسترول عند سن البلوغ

دراسة: الرضاعة الطبيعية مرتبطة بانخفاض معدلات الكوليسترول عند سن البلوغ
وتين - رويترز 
تشير دراسة جديدة إلى أن الرضع الذين لا يتغذون إلا من خلال الرضاعة الطبيعية في أول ثلاثة أشهر من عمرهم قد تكون معدلات الكوليسترول لديهم أكثر صحية عند بلوغهم مقارنة بأقرانهم الذين اعتمدوا في صغرهم على التغذية الصناعية.

ويوصي أطباء الأطفال بأن تقتصر تغذية المواليد على الرضاعة الطبيعية فقط لمدة ستة أشهر على الأقل من الولادة.

وأشار الباحثون في دورية (طب الأطفال) إلى أن حليب الأم يحتوي على نسبة أكبر من الكوليسترول مقارنة بالحليب الصناعي البديل ولكن لا يُعرف الكثير عن تأثير ذلك على معدلات الكوليسترول في مراحل تالية من العمر.

ولإجراء الدراسة تتبع الباحثون 3261 رضيعا وُلدوا في هونج كونج في عام 1997 لحين بلوغهم أعمار متوسطها 17 عاما ونصف العام. وبشكل عام كان 7.5 بالمئة ممن شملتهم الدراسة يعتمدون على الرضاعة الطبيعية فحسب في الأشهر الثلاثة الأولى من العمر فيما تغذى 40 بالمئة منهم على مزيج من حليب الأم والحليب الصناعي البديل واعتمد 52 بالمئة على التغذية بالحليب الصناعي فقط.

 0  0  2.1K

إعلان

اخترنا لك

حالات الحصبة في أمريكا تكسر حاجز الألف إصابة هذا العام

حالات الحصبة في أمريكا تكسر حاجز الألف إصابة هذا العام

قال مسؤولون اتحاديون في قطاع الصحة يوم الأربعاء إن الولايات المتحدة سجلت 1001 حالة إصابة بالحصبة حتى الآن هذا العام. ورصدت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها 41 إصابة جديدة بالحصبة في..

06-06-2019 | 0 | 10.3K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )