• ×
الثلاثاء 21 مايو 2019 | 05-20-2019

#حساب_المواطن يكشف عن آخر موعد لتسجيل في دفعة يونيو

#حساب_المواطن يكشف عن آخر موعد لتسجيل في دفعة يونيو
وتين - متابعات 
تتواصل عملية التسجيل في حساب المواطن دفعة شهر يونيو المقبل حتى العاشر من الشهر الجاري في الوقت الذي يترقب فيه المواطنون إيداع الدعم للدفعة التالية.

ومن المقرر أن يتم إيداع دعم حساب المواطن يوم الخميس المقبل الموافق 9 مايو حيث تم تقديم الموعد ليوم وحد فقط بعد أن وافق يوم العاشر يوم إجازة رسمية.

وبحسب الآلية المتبعة فإن إيداع دعم حساب المواطن يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم تقديمه ليوم إذا صادف يوم العاشر يوم الجمعة، كما يتم تأخير موعد إيداع دعم حساب المواطن ليوم واحد فقط إذا صادف يوم السبت، حيث من المقرر أن يتم صرف الدعم يوم الخميس الموافق 10 مايو.

ويمكن معرفة قيمة الدعم الذي سيحصل عليه المستفيدون من الدفعة المقبلة عن طريق استخدام حاسبة حساب المواطن وهي حاسبة تقديرية مدمجة في موقع البرنامج تتيح للأشخاص احتساب الدعم بشكل تقديري.

يذكر أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.
ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.


 0  0  2.2K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )