• ×
الإثنين 19 أغسطس 2019 | 08-18-2019

ألمانيا تنوي حظر الحجاب في المدارس

ألمانيا تنوي حظر الحجاب في المدارس
وتين - أ ف ب 
أعلنت الحكومة الألمانية الجمعة أنّها تفكّر بفرض حظر على ارتداء التلميذات في المدارس الابتدائية الحجاب الإسلامي، وذلك غداة إقرار مجلس النواب في النمسا المجاورة مشروع قانون يفرض حظراً مماثلاً.

وقالت المندوبة الحكومية لشؤون دمج الأجانب أنيت ويدمان-موز لصحيفة بيلد في عددها الصادر الجمعة إنّه "من العبث أن ترتدي الفتيات الصغيرات الحجاب، ومعظم المسلمين يؤيّدون هذا الرأي".

وأتت تصريحات المسؤولة الألمانية غداة إقرار مجلس النواب النمسوي مشروع قانون قدّمه الائتلاف الحكومي اليميني-اليميني المتطرّف يمنع ارتداء الحجاب في المدارس الابتدائية.

غير أنّ النائب الألماني المحافظ المتخصّص بقضايا الأسرة ماركوس فاينبرغ قال لصحيفة بيلد إنّ "الحظر العام على ارتداء الحجاب، كما في النمسا، يعوق أيضاً الفتيات اللواتي قرّرن من تلقاء أنفسهن ارتداء الحجاب كرمز لديانتهنّ".

وذكّر النائب بـ"الحق الراسخ في الدستور الألماني بممارسة المرء لمعتقده الديني بحرّية".

ويقدّر عدد أفراد الجالية المسلمة في ألمانيا بحوالي 5 ملايين شخص، أي حوالي 6٪ من إجمالي السكان، غالبيتهم أتراك أو من أصول تركية.

 0  0  1.8K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

الأوضاع المتقلبة التي يشهدها العالم ترفع الطلب على برامج الإقامة في أوروبا

الأوضاع المتقلبة التي يشهدها العالم ترفع الطلب على برامج الإقامة في أوروبا

يساهم "بريكست" و"بولسونارو" والاحتجاجات ضد الحكومة التي تشهدها حالياً هونج كونج في تزايد الاهتمام بشكل ملحوظ ببرنامج تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال وبرنامج التأشيرة الذهبية اليونانية، وذلك وفقاً لـ..

08-01-2019 | 0 | 7.9K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )