• ×
الأحد 22 سبتمبر 2019 | 09-21-2019

وزير الطاقة : #أوبك ستمدد اتفاق خفض إمدادات النفط

وزير الطاقة : #أوبك ستمدد اتفاق خفض إمدادات النفط
وتين - متابعة 
أكد رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي كيريل ديميترييف أن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال منتدى اقتصادي أمس، أن شركة أرامكو السعودية تخطط للاستثمار في روسيا.


وبين ديميترييف أن الفالح أبلغ بوتين أيضا أن اتفاق النفط العالمي بين منظمة أوبك وحلفائها هو في مصلحة اقتصاد روسيا والسعودية والاقتصاد العالمي.

من جهته، كشف وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» قريبة من الموافقة على تمديد اتفاق خفض إمدادات النفط بعد شهر يونيو الجاري، رغم أنه ما زالت توجد حاجة لإجراء المزيد من المحادثات مع المنتجين من خارج المنظمة المشاركين في اتفاق الإنتاج.

وقال الوزير الفالح في منتدى اقتصادي في مدينة سان بطرسبرج الروسية: «على جانب أوبك التمديد مضمون تقريبا، السؤال هو تحديد موقف المنتجين من خارج المنظمة».

وأضاف: «لا أتوقع أن تكون هناك حاجة لتعميق الخفض، وآمل في أن يكون قرارا سهلا وأن نمدد جميعا، لكن إذا لم يتم هذا، سنتحلى بالمرونة من حيث موقفنا في المملكة».

ولفت بقوله: «المملكة تضخ نفطا يقل بمقدار 700 ألف برميل يوميا عن المستوى المستهدف لها البالغ 10.311 مليون برميل يوميا، مما ينطوي على إنتاج نحو 9.60 مليون برميل يوميا».

ونوه قائلا: «أعتقد أن الطلب قوي نوعا ما، ولا نتوقع أي انخفاض، ولا أعتقد أنه ستكون هناك حرب تجارية.

بواسطة :
 0  0  2.0K

إعلان

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )