• ×
الأحد 22 سبتمبر 2019 | 09-21-2019

سفير أمريكي لا يستبعد ضم إسرائيل لمناطق بالضفة الغربية المحتلة

سفير أمريكي لا يستبعد ضم إسرائيل لمناطق بالضفة الغربية المحتلة
وتين - رويترز 
قال السفير الأمريكي في إسرائيل في مقابلة مع صحيفة نيويورك تايمز نشرت يوم السبت إنه لا يستبعد ضم إسرائيل لمناطق بالضفة الغربية المحتلة التي يسعى الفلسطينيون لإقامة دولة مستقلة عليها.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال فترة الاستعداد للانتخابات التي جرت في أبريل نيسان إنه يعتزم ضم المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية في خطوة من المرجح أن تلاقي إدانة دولية واسعة النطاق وتعقد جهود إحلال السلام في الشرق الأوسط.

وذكرت الصحيفة أن السفير الأمريكي ديفيد فريدمان أحجم عن الإفصاح عن رد فعل واشنطن لمثل تلك الخطوة حال تنفيذها.

لكن الصحيفة نقلت عنه قوله ”لن تكون لدينا وجهة نظر إلى أن نعرف النطاق والشروط ولماذا قد يكون ذلك منطقيا ولماذا سيفيد إسرائيل ولماذا سيفيد المنطقة ولماذا لا يثير مشكلات أكثر من التي يحلها“.

وتابع قائلا ”هذه هي كل الأمور التي سنرغب في استيعابها... ولا أريد أن أصدر أحكاما مسبقة“.

ويقوم البيت الأبيض بإعداد خطة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين يطلق عليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ”صفقة القرن“ لكن واشنطن لم تكشف عن أي تفاصيل عنها بعد.

وتعتبر أغلب الدول المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية غير قانونية. وتعترض إسرائيل على ذلك وتتعلل بأن حقها في تلك المناطق قائم على روابط تاريخية وسياسية ودينية واحتياجات أمنية.

 0  0  1.7K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

مديراً مؤقتاً لاجهزة الاستخبارات الأمريكية

مديراً مؤقتاً لاجهزة الاستخبارات الأمريكية

اعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب الخميس انه ينوي تعيين جوزف ماغواير مديرا موقتا لاجهزة الاستخبارات ليحل بذلك محل دان كوتس الذي يترك مهماته في الخامس عشر من اب/اغسطس. وقال ترامب على تويتر "يسرني ان..

08-09-2019 | 0 | 2.4K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )