• ×
الأحد 22 سبتمبر 2019 | 09-21-2019

" DJI " الصينية تخطط لتصنيع طائرات بدون طيار في كاليفورنيا وسط مخاوف أمنية أمريكية

" DJI " الصينية تخطط لتصنيع طائرات بدون طيار في كاليفورنيا وسط مخاوف أمنية أمريكية
وتين - أحمد النجار 

نقلا عن وكالة أنباء رويترز في واشنطن, قامت شركة DIJ Technology Co Ltd " وهي اكبر مصنّع للطائرات بدون طيار في العالم" بالتصريح يوم الاثنين الماضي أنها تخطط لنقل بعض خطوط التصنيع الى مستودع الشركة في كاليفورنيا وسط مخاوف امنية اثارها بعض المشرعين داخل مجلس الشيوخ الامريكي.

و قالت شركة DJI انها ستقوم بنقل بعض خطوط تصنيع طائرات Mavic 2 Enterprise Dual إلى مدينة سيروتس Cerritos في كاليفورنيا بعد أن تتأكد مصلحة الجمارك وحماية الحدود الامريكية ان القيمة الانتاجية للطائرات بدون طيار المصنوعة في الولايات المتحدة تخضع لقانون اتفاقيات التجارة الأمريكية، وقالت الشركة إن خطوط التصنيع هذه ستسهل على بعض الوكالات الحكومية شراء هذه الطائرات.

و أكدت الشركة في بيان لها " إن هذا الاستثمار الجديد سوف يزيد من منتجات DJI في الولايات المتحدة وخلق فرص عمل جديدة للأمريكيين و وتعزيز تجارة الطائرات بدون طيار في الولايات المتحدة .

و تتعرض شركة DJI لإنتقادات شديدة من قبل بعض المشرعين و خبراء الأمن في الولايات المتحدة حيث انتقِدت الشركة الأسبوع الماضي خلال جلسة اجتماع للجنة الفرعية لمجلس الشيوخ الامريكي من قبل باحثي الأمن.

وخلال هذه الجلسة تسائل ريك سكوت Rick Scout " عضو مجلس الشيوخ الامريكي عن الحزب الجمهوري" عما اذا كان ينبغي للكونجرس أن يحظر بيع الطائرات بدون طيار صينية الصنع في الولايات المتحدة.

وقال سكوت Scout " اعتقد اننا مهووسون بالتعامل مع الصينيين, يجب علينا التوقف عن ذلك وشراء المنتجات الامريكية, الصينيون ليسوا أصدقائنا".

ومن جهة اخرى قال " عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي" إد ماركي Ed Markey " أن الأمريكيين الذين يمتلكون طائرات بدون طيار صينية الصنع قلقون بشأن المخاوف الفردية المتعلقة بالخصوصية والامن" وأوضح أيضا " ان هذه الطائرات الصينية لا تتفق مع القيم الامريكية"

في مذكرة نشرت 10 يونيو ، قال فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إن زيادة القدرة الإنتاجية المحلية للأنظمة الجوية الصغيرة للطائرات بدون طيار ضرورية للدفاع الوطني."

وكان عضو هيئة التدريس في جامعة الدفاع الوطني " هاري وينجو " قال أمام لجنة مجلس الشيوخ إن الولايات المتحدة تعول بشكل كبير على منتجات شركة DJI، قائلاً إن حصتها في السوق قد تتجاوز 70 ٪ على مستوى العالم.

في الشهر الماضي ، حذرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية (DHS) الشركات الأمريكية من المخاطر التي تتعرض لها بيانات الشركة من الطائرات الصينية بدون طيار، و في 13 يونيو كتب ثلاثة من جمهوري مجلس النواب إلى وزارة الأمن الوطني يبحثون عن مزيد من المعلومات حول هذا التنبيه.

وسبق أن علقت شركة DJI على هذا التنبية في مايو إنها "تتيح للعملاء التحكم الكامل في كيفية جمع بياناتهم وتخزينها ونقلها "

و يوم الاثنين ، قالت شركة DJI ، أنها أصدرت إصداراً حكومياً وهي عبارة عن حزمة من عناصر التحكم في الأجهزة والبرامج لإنشاء جدار حماية للبيانات للصور ومقاطع الفيديو وسجلات الطيران التي تم إنشاؤها بواسطة الطائرات المسيرة، و قالت عنها الشركة إنها متاحة حاليًا على بعض منتجاتها ولكن ليس بعد على Mavic 2، تلك الطائرات بدون طيار "لا يمكنها الوصول إلى الإنترنت وتخزين المعلومات على الجهاز فقط".







صور : thewirecutter

 0  0  4.7K

إعلان

اخترنا لك

هيئة الطيران الإماراتية : لن يتم إستخدام طائرات 737 ماكس قبل بداية العام المقبل

هيئة الطيران الإماراتية : لن يتم إستخدام طائرات 737 ماكس قبل بداية العام المقبل

قالت هيئة تنظيم الطيران في الإمارات العربية المتحدة ، أنه من غير المرجح أن تعود طائرة بوينج 737 ماكس إلى الخدمة قبل العام المقبل ، مما يتعارض مع الجدول الزمني للشركة المصنعة للعودة للتحليق في الأجواء ..

09-16-2019 | 0 | 3.4K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )