• ×
الإثنين 22 يوليو 2019 | 07-21-2019

بحث جديد يحث على معايير أكثر صرامة عند التشخيص

ليس كل حرقة في الفم ناتجة عن حالة طبية تُعرف باسم "متلازمة حرقة الفم" (BMS)

ليس كل حرقة في الفم ناتجة عن حالة طبية تُعرف باسم "متلازمة حرقة الفم" (BMS)
وتين - أونلاين 
بحث جديد يحث على معايير أكثر صرامة عند التشخيص



ليس كل حرقة في الفم ناتجة عن حالة طبية تعرف باسم "متلازمة حرقة الفم" (BMS) والأطباء والباحثون يحتاجون إلى معايير أفضل لتشخيص مناسب ، وفقًا لبحثاً جديد نشرته كلية طب الأسنان بجامعة Case Western Reserve.



و وفقاً لميلدا شميلياوسكايت ، وهي باحثة وأستاذ مساعد في طب الفم والوجه والفكين في كلية طب الأسنان ، فإن متلازمة حرقة الفم " BMS" حالة مؤلمة ومعقدة، مرتبطة بحس مزمن أو متكرر أو حروق أو وخز في الفم - مصحوبة أحيانًا بطعم معدني أو إحساس بجفاف الفم ، و نظرًا لأن الحالات الأخرى لها أعراض مشابهة ، فإن تشخيص متلازمة حرقة الفم " BMS" قد يكون أمرًا صعبًا.

وقالت أن مسائل التشخيص الخاطئ تعتمد على عوامل متقاربة تشمل " الحالة المادية وعدم الراحة لدى المريض". لذلك إذا تم تشخيص مريض بمتلازمة حرقة الفم وهو في الحقيقة يعاني من الحرقة بسبب جفاف الفم أو غير ذلك فسوف يتلقى المريض علاجًا لحالة خاطئة ولن تتحسن أعراض الحرقة.

"في كثير من الأحيان ، يعرض هؤلاء المرضى أنفسهم للعديد من مقدمي الخدمات و يستهلكون الكثير من موارد الرعاية الصحية ، قبل أن يكتشفوا ماذا لديهم ، هذا لأن العديد من أطباء الأسنان ليسوا مدربين جيدًا حول هذا الموضوع، حسب وصفها، وقالت إن الطريقة الحالية لإجراء التشخيص تستبعد الاضطرابات الأخرى ، من المؤكد إنه يجب التعامل مع تشخيص متلازمة خرقة الفم BMS بحذر، و أضافت هناك الكثير من الأشياء الأخرى التي تسبب حرقة في الفم (مثل مرض السكري وفقر الدم وجفاف الفم) والتي يمكن علاجها بسهولة".

إلا أن السبب المؤكد لظهور متلازمة حرقة الفم " BMS " غير واضح بشكل كافي ، لكن بعض الأدلة تشير إلى انه قد يكون مرتبط بخلل وظيفي في الأعصاب، كما أن مضغ العلكة أو تناول أطعمة معينة قد يقلل من أعراض الألم ، وترى أنه في أفضل التقديرات فإن متلازمة حرقة الفم " BMS " تصيب ما بين 0.1٪ و 4٪ من السكان وتتأثر النساء بهذه المتلازمة بشكل أكثر من الرجال.

وأظهرت النتائج مراجعة لتجارب سريرية على المستوى الدولي بين عامي 1994 و 2017 ، وجدت تشميلياوسكايت وفريق بحث دولي مشارك أن العديد من المشاركين قد يكون لديهم حالة رئيسية يمكن أن تفسر أعراض متلازمة حرقة الفم " BMS " الخاصة بهم ، ولذك قالت تشميلياوسكايت أن التجارب السريرية لهذه المتلازمة أثبتت أننا نحتاج إلى معايير أكثر صرامة كما أننا نحتاج إلى إجماع على تعريف واحد يتضمن معايير محددة للإدراج والاستبعاد، و هذا سوف يساعدنا في المضي قدمًا في هذا المجال لفهم المرض الفعلي."

بواسطة :
 0  0  1.6K

إعلان

اخترنا لك

مقيمة بريطانية في الـ75 تخضع لجراحة زرع قرنية ناجحة في دولة الإمارات

مقيمة بريطانية في الـ75 تخضع لجراحة زرع قرنية ناجحة في دولة الإمارات

، ("ايتوس واير"): كانت م. ج.، وهي مقيمة بريطانية الجنسية تبلغ من العمر 75 عامًا وتعيش بدولة الإمارات منذ 50 عامًا، تعاني من حالة من العمى أدت إلى تشوش في قدرة العين على الإبصار ورؤية وهجية ضبابية. وقد..

06-26-2019 | 0 | 2.0K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )