• ×
الأحد 15 سبتمبر 2019 | 09-14-2019

الدوري السعودي يحتل المركز العاشر عالمياً من حيث القيمة السوقية

الدوري السعودي يحتل المركز العاشر عالمياً من حيث القيمة السوقية
وتين - متابعات 
وصل دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى المركز العاشر في قائمة أعلى الدوريات في القيمة السوقية، التي يتصدرها الدوري الإنجليزي الممتاز بـ 3 مليارات و20 مليون يورو لموسم 2019 - 2020. وبهذا المركز، يعتبر الدوري السعودي الثاني على مستوى قارة آسيا، إذ يأتي الدوري الصيني في المركز الأول بقيمة شرائية تصل إلى 398.72 مليون يورو، ويليه الدوري السعودي بـ 246.67 مليون يورو.

ويبرز لاعب خط وسط النصر، البرازيلي جوليانو كأعلى لاعب من حيث القيمة السوقية بـ 14 مليون يورو، في الوقت الذي يعتبر فيه لاعب الهلال، البيروفي أندري كاريلو أعلى صفقة في الانتقالات الصيفية الحالية، بـ 9.50 ملايين يورو.

وفي القائمة التي يتصدرها الدوري الإنجليزي، يأتي الدوري الإيطالي في المرتبة الثانية بـ 2 مليار و42 مليون يورو، والدوري الإسباني ثالثا بـ 2 مليار و31 مليون يورو، إضافة إلى الدوري الألماني الذي يحتل المركز الرابع بمليار و29 مليون يورو، وخامسا الدوري الفرنسي بذات القيمة السوقية.

 0  0  1.6K

إعلان

اخترنا لك

الجمعة بداية إنطلاقة الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين وكلاسيكو مبكر بين #الشباب و #النصر

الجمعة بداية إنطلاقة الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين وكلاسيكو مبكر بين #الشباب و #النصر

تبدأ الجولة الثالثة من مسابقة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين يوم الجمعة. جيث يستضيف نادي التعاون من بريدة نادي العدالة في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية ، في نفس الوقت الذي يستضيف فيه نادي..

09-13-2019 | 0 | 1.1K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )