• ×
الأحد 15 سبتمبر 2019 | 09-14-2019

مستقبل فولكس واجن في مجال السيارات الكهربائية يرسم طريقه بشكل متسارع

مستقبل فولكس واجن في مجال السيارات الكهربائية يرسم طريقه بشكل متسارع
وتين - بريدة 
يبدو أن شركة فولكس واجن بدأت في رفع وتيرة محاولاتها السيطرة على مستقبل صناعة السيارات الكهربائية ، حيث أعلنت أحد أكبر شركات صناعة السيارات في العالم يوم الجمعة أنها عقدت صفقة مع شركة نورث فولت " Northvolt" السويدية لبناء مصنع ضخم للبطاريات في ألمانيا.

كما أعلنت عن تواريخ لإنتاج طرازين جديدين تعتبر مفتاح نجاح المجموعة، و قالت الشركة الألمانية إن إنتاج بطاريات الليثيوم أيون، سيبدأ في أواخر عام 2023 أو أوائل عام 2024 ، وهي خطوة ستكون حيوية لقدرة فولكس واجن (VLKAF) على شن ما تسميه "أكبر هجوم كهربائي في صناعة السيارات في جميع أنحاء العالم."

كما تخطط المجموعة لإطلاق حوالي 70 طرازًا كهربائيًا جديدًا في العقد المقبل ، وتأمل في بناء 22 مليون سيارة كهربائية خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى أنها تنوي أن أستثمار أكثر من 30 مليار يورو (33 مليار دولار) في تزويد أسطولها بالكهرباء على مدار الأعوام الأربعة المقبلة ، مدفوعًا جزئيًا بضغوط من المنظمين وتداعيات فضيحة انبعاثات الديزل.

إذا نجحت فولكس واجن في ذلك فإنها سوف تتفوق على منافسيها مثل تسلا (TSLA) و BYD الصينية المدعومة من شخصيات ثرية.

تعد بطاريات الليثيوم أيون ، التي يتم إنتاج معظمها حاليًا في الصين ، جزءًا مهمًا من استراتيجية كهربة فولكس واجن، و تمثل البطاريات حوالي ثلث تكلفة السيارات الكهربائية ، وفقًا لشركة الاستشارات وود ماكنزي.

ويقول سيمون تاغليبيترا، وهو باحث إيطالي في في بروجيل للأبحاث و أستاذ مساعد لأساسيات الطاقة العالمية بجامعة جونز هوبكنز ، أن الصين تضم 70 ٪ من الطاقة العالمية لتصنيع خلايا الليثيوم ، في حين تحتل الولايات المتحدة المرتبة الثانية بنسبة 12 ٪. و تأتي أوروبا متأخرة بحوالي 3 ٪ فقط من الطاقة الإنتاجية العالمية وذلك وفقا للمفوضية الأوروبية.

و وفقاً لتصريحات تاجلبيترا لشبكة سي إن إن، فإن صفقة فولكس واجن و نورثفولت السويدية تمثل "استثمارًا مهمًا جدًا لمستقبل إنتاج البطاريات في أوروبا".

و تستثمر فولكس واجن 900 مليون يورو (993 مليون دولار) في مشروع نورثفولت المشترك وسوف تذهب بعض الأموال إلى المصنع الألماني ، فيما الباقي سوف يضمن لشركة فولكس واجن حصة 20 ٪ في نورثفولت ومقعدًا في مجلسها الإشرافي.

من جهة أخرى ، أكدت فولكس واجن أن إنتاج سلسلة السيارات الكهربائية ID.3 الجديدة سيبدأ في شهر نوفمبر ، مع تسليم الطرز الأولى للعملاء في العام المقبل، حيث باعت بالفعل نسخة محدودة من ID.3 ، والتي من المقرر أن تظهر لأول مرة في التاسع من سبتمبر في معرض فرانكفورت للسيارات.

إلى جانب الاستثمار في إنتاج البطاريات ، تعمل فولكس واجن على ضخ 1.2 مليار يورو لإصلاح مصنع سياراتها Zwickau ، الذي كان ينتج محركات الاحتراق الداخلي سابقًا ، بحيث يمكنه صنع السيارات الكهربائية ، حيث بدأت هذه العملية في عام 2018 ، ومن المتوقع أن تكتمل بحلول عام 2020. وبحلول عام 2021 ، من المتوقع أن ينتج المصنع 330،000 سيارة سنويًا ، مما يجعله "أكبر وأكثر السيارات كفاءة في أوروبا" ، وفقًا لشركة فولكس واجن.

يذكر أن شركة بورش وهي إحدى علامات فولكس واجن الفاخرة، أكدت يوم الجمعة أنها ستبدأ إنتاج أول سيارة رياضية تعمل بالكهرباء بالكامل - تايكان - في 9 سبتمبر.

 0  0  1.9K

إعلان

اخترنا لك

فضيحة قانونية ضد شركة #آبل ومورديها في #الصين تسبق المؤتمر المنتظر

فضيحة قانونية ضد شركة #آبل ومورديها في #الصين تسبق المؤتمر المنتظر

إنها ليست أول المزاعم ضد شركة آبل ومورديها في الصين خصوصاً ضد شركة فوكسكون، هذه المرة ، تعترف الشركات بانتهاك قواعد العمل. اعترفت شركة Apple و Foxconn بتوظيف الكثير من العمال المؤقتين في الصين ..

09-10-2019 | 0 | 2.6K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )