• ×
الأحد 15 سبتمبر 2019 | 09-14-2019

موديز تخفض تصنيف " فورد " إلى وضع "غير مرغوب فيه" في ظل توقعات سيئة

موديز تخفض تصنيف " فورد " إلى وضع "غير مرغوب فيه" في ظل توقعات سيئة
وتين - وكالات 
قامت وكالة موديز بتخفيض التصنيف الائتماني لفورد إلى وضع المضاربة أو "غير المرغوب فيه" يوم الاثنين ، مشيرة إلى النظرة المالية الضعيفة للشركة حيث تشرع في إعادة هيكلة طموحة.

وبصفتها عملية الإصلاح الحالية لشركة السيارات العملاقة بأنها "كبيرة وصعبة بشكل غير مسبوق" ، خفضت وكالة التصنيف ديون فورد إلى "Ba1" غير الاستثمارية ، قائلة إن آفاق تدفقاتها النقدية وهوامش الأرباح خلال الفترة 2020-2021 كانت ضعيفة.

قالت موديز : إن أداء فورد قد تآكل "خلال فترة كانت فيها ظروف السيارات العالمية صحية إلى حد ما".

"تواجه فورد الآن تحديات معالجة هذه المشكلات التشغيلية مع تراجع الطلب في الأسواق الرئيسية ومع تباطؤ صناعة السيارات بوتيرة غير مسبوقة من التغيير فيما يتعلق بكهربة المركبات والقيادة المستقلة ومشاركة الركوب ولوائح الانبعاثات المتزايدة الأعباء.

إلا نائب رئيس وكالة موديز ، بروس كلارك قال : " لدى فورد ميزانية عمومية سليمة وموقف سيولة تعمل منها ".

تواجه شركة صناعة السيارات في الولايات المتحدة أوجه قصور تشغيلية في جميع الأسواق الإقليمية الرئيسية ، فضلاً عن توقعات متضائلة كثيرًا في الصين ، والتي شهدت انخفاضًا في الأرباح من أكثر من مليار دولار في عام 2016 إلى خسارة كبيرة ، وفقًا لوكالة موديز.

وتضيف موديز : حققت شركة فورد تقدماً في خفض التكاليف في الصين ، لكن التوقعات ما زالت غير مؤكدة بسبب وجود سوق سيارات "منافس بشكل متزايد" وضعف معدلات النمو في البلاد على المدى القريب .

وهناك توقعات جيدة في أمريكا الشمالية ، حيث من المفترض أن تعمل عمليات تجديد شاحنات بيك آب المربحة من الفئة F على تعزيز مشاريع التشغيل.

و قالت موديز إن تحالف الشركة مع فولكس واجن يبشر بالخير ، لكن سيكون له "تأثير ضئيل" على أرباح فورد وتدفقها النقدي قبل عام 2022.

و وفقاً للبيانات تراجعت أسهم فورد بنسبة 2.9 في المئة إلى 9.27 دولار في بعد ساعات التداول.






 0  0  1.5K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )