• ×
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 | 10-15-2019

طبيب أمريكي وصف نصف مليون حبة من المواد الأفيونية يواجه غرامة مالية تزيد عن 200 مليون دولار و عقوبة السجن مدى الحياة

طبيب أمريكي وصف نصف مليون حبة من المواد الأفيونية يواجه غرامة مالية تزيد عن 200 مليون دولار و عقوبة السجن مدى الحياة
وتين - وكالات 
سيتم الحكم على طبيب في فرجينيا أدين في مايو بتهمة وصف أكثر من نصف مليون حبة من المواد الأفيونية بالسجن الفيدرالي يوم الأربعاء.

حيث قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان صحفي إن جويل سميذرز ، الذي أدين بـ 859 تهمة تتعلق بعقاقير موصوفة بطريقة غير مشروعة ، يواجه عقوبة السجن لمدة تتراوح بين 20 عامًا والسجن مدى الحياة. كما يواجه غرامة مالية تزيد عن 200 مليون دولار.

وقال ممثلو الادعاء إن سميذرز وصف أكثر من 500000 قرص أفيوني في 19 شهرًا قبل أن يصل عملاء فيدراليون إلى مكتبه في مارتنزفيل في مارس 2017 بأمر تفتيش.
قالت وزارة العدل إن امرأة من ولاية فرجينيا الغربية توفيت بعد أن وصف سميذرز لها كسيكودوني وأكسيمورفون. وجدت هيئة المحلفين أن الوصفات تسببت في وفاتها.


وقال المحامي الأمريكي توماس كولين عندما أدين سميذرز "هذا المدعى عليه لم ينتهك قسم أبقراط أمام مرضاه فحسب ، بل إنه أدى على نطاق واسع إلى الحلقة المفرغة للإدمان واليأس والدمار".

كان الطبيب يصف أدوية الجدول الثاني - الفنتانيل ، والهيدرومورفون ، وكسيكودوني ، وأكسيمورفون - للأشخاص الذين قادوا مئات الأميال إلى مكتبه في البلدة الصغيرة بجنوب فرجينيا.
كما أدين بتهمة الاحتفاظ بمكان لغرض توزيع المواد الخاضعة للرقابة بطريقة غير مشروعة وتهمة حيازة واحدة بهدف توزيع المواد الخاضعة للرقابة.

وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ، بلغ عدد الأقراص الموصوفة في مارتينسفيل في عام 2016 399.9 لكل مقيم ، وهي واحدة من أعلى المعدلات بين مدن الولايات المتحدة.

إضافة إلى أن سميذرز ، 36 عامًا ، كتب وصفات طبية للأشخاص في عدة ولايات وقال ممثلو الادعاء إنه حقق 700 ألف دولار من خلال البيع النقدي وبطاقات الائتمان.

في عام 2017 ، كان حوالي 1.7 مليون أمريكي يعانون من اضطرابات تعاطي المخدرات التي تتعلق بمسكنات الألم المسكن للأدوية تشمل المواد الأفيونية - الأدوية التي تكرر خصائص الحد من الألم للأفيون - مسكنات الألم القانونية مثل المورفين والعقاقير غير المشروعة مثل الهيروين.
كما أن كل يوم يموت أكثر من 130 شخصًا في الولايات المتحدة بسبب جرعات زائدة من المواد الأفيونية ، وفقًا للمعهد الوطني لتعاطي المخدرات.

استأثرت الجرعات الزائدة بأكثر من 70،000 حالة وفاة في عام 2017 ، وشملت 47،600 حالة وفاة تلك المواد الأفيونية.








 0  0  7.2K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )