• ×
الأحد 20 يناير 2019 | 01-19-2019

بالصور الحصرية لصحيفة وتين الإلكترونية

مدينة فرايبورغ صديقة الشمس " Freiburg " صور

مدينة  فرايبورغ  صديقة الشمس  " Freiburg "   صور
وتين ( د ب أ ,فرايبورغ ) 
فرايبورغ مدينة ألمانية صغيرة نسبيًا تعتبر من أكثر المدن عالمياً اهتماماً بالبيئة نظرا لاعتمادها مناهج الاستدامة منذ سبعينات القرن الماضي.
و تقع "عاصمة البيئة" فرايبورغ في جنوب ألمانيا المتميز عادة بجوه المعتدل. هنا يفضل السكان قضاء جزء كبير من الوقت خارج المنزل، وهو ما يلقى ترحيبا خاصا من قبل الطلاب الأجانب الذين يأتون هنا للدراسة
يشاع عن فرايبورغ بأنها أكثر المدن الألمانية تعرضا لأشعة الشمس. وبالطبع فإن هذا الاعتقاد صحيح إلى حد ما. فكثيرا ما تسطع الشمس في فرايبورغ، في الوقت الذي تخيم فيه سحب الضباب على مناطق أخرى في المانيا .


تقع المدينة قرب الغابة السوداء الشهيرة كما تقع فرايبورغ في المثلث الحدودي بين ألمانيا وفرنسا وسويسرا حيث لا تبعد منطقة الألزاس سوى رمية حجر. وليس هناك أبسط من زيارة قصيرة لمدينة بازل السويسرية أوستراسبورغ الفرنسية.



معالم المدينة

أهم معالم المدينة هو برج مونستر المبني على الطراز القوطي. كما يوجد أثران قديمان آخران يلفتان الأنظار، وهما بوابتا المدينة اللتان بنيتا في القرون الوسطى: بوابة مارتين وبوابة السوابيين. وماعدا ذلك فإن كل شيء يوحي بالبساطة والهدوء. فالطرق قصيرة والمباني زاهية والأزقة ضيقة ومتشعبة والمدينة القديمة تتباهى بجمالها وبخلوها من السيارات تقريبا، لاسيما وأن للدراجات الهوائية الأولوية في السير. ويمر في وسط المدينة نهر صغير يسمى "درايزام Dreisam"، تتفرع عنه قنوات ضيقة تتخلل المدينة القديمة يسميها سكان فرايبورغ بفخر بيشله Bächle.

image



يمكننا أن نفهم سبب اجتذاب فرايبورغ لعدد كبير من الدارسين. فجامعة ألبرت لودفيغ تقع وسط المدينة وتتمتع بسمعة ممتازة. وإجمالا توجد في المدينة خمس جامعات ومعاهد عليا، تترك كلها أثرا واضحا على حياة السكان، هذا بالإضافة إلى أن الجامعة تعتبر أكبر رب عمل في المدينة. وتشتهر فرايبورغ بالأبحاث العلمية والإنتاج في مجال تقنيات الطاقة الشمسية الأمر الذي أدى إلى جذب الكثير من الشركات الصغيرة المتخصصة في الطاقة الشمسية. فقد كانت المدينة من أوائل المدن الألمانية التي كرست اهتمامها بهذه الطاقة البديلة. ولعل انتشار الوعي بأهمية البيئة ساهم أيضا في أن فرايبورغ كانت في أوائل الثمانينات معقلا لحزب الخضر، الذي تأسس حينها. وهي لا تزال تعتبر عاصمة البيئة في ألمانيا.


image



دب أ .




صور حصرية لصحيفة وتين الإلكترونية :

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image

image

image


image

image

image

image

image

image


image

image

image

=============================================================


image

image

image

image


تصوير ABU_MANSOUR انستقرام

 0  0  11.1K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

بالصورة مدينة  "كفيدلينبورغ" الألمانية

بالصورة مدينة "كفيدلينبورغ" الألمانية

. تعرف مدينة كفيدلينبورغ الألمانية بمدينة الملوك و الأباطرة وخلال مايزيد عن الف سنة تعاقب على قيادة هذه المدينة ملوك وأباطرةمختلفين . تقع هذه المدينة في ألمانيا بين جبال هارز في ولاية ساكسو..

12-20-2017 | 0 | 42.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 22:44 الأحد 20 يناير 2019.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )