• ×
الأحد 22 أبريل 2018 | 04-21-2018

بالصور تعرف على أغرب وأخطر الشوارع في العالم

بالصور تعرف على أغرب وأخطر الشوارع في العالم

طريق الأطلسي في النرويج

وتين - د ب أ .






هل تعلم أين يقع طريق الموت؟ أو أين يقع أكثر الشوارع حدة في العالم ؟ في سلسلة الصور التالية نتعرف على بعض أغرب وأخطر الشوارع في العالم.




image

طريق يونغاس في بوليفيا

يطلق على هذا الطريق "طريق الموت" بسبب خطورة قيادة السيارة فيه وارتفاعه الشاهق وضيقه. شيّد الشارع في ثلاثينيات القرن الماضي لينقل السكان إلى لاباز، عاصمة بوليفيا، ويبلغ طوله نحو 65 كيلومتراً وارتفاعه 4650 متراً فوق مستوى سطح البحر ويشرف على وادٍ عميق.





image


شارع ستيلفسر يوخ في إيطاليا

يقع شارع ستيلفسر يوخ في منطقة جنوب تيرول شمال إيطاليا في جبال الألب، ويعد أعلى شارع جبلي في إيطاليا ويقع على ارتفاع 2757 متراً فوق مستوى سطح البحر، ويتميز بتموجه الطبيعي الخلاب.




image

شارع لومبارد في الولايات المتحدة

تشتهر مدينة سان فرانسيسكو بتلالها العديدة، ما جعل بعض شوارعها متعرجة. ويشتهر شارع لومبارد في سان فرانسيسكو بأنه أكثر الشوارع تعرجاً في العالم وفيه العديد من المنحنيات المزينة بالأشجار والزهور.






image

شارع بالدوين في نيوزيلندا

يعد شارع بالدوين أكثر شوارع العالم انحداراً حسب موسوعة غينيس. ويبلغ طول هذا الشارع 350 متراً وتبلغ نسبة انحداره نحو 35 درجة.








image


الطريق السريع سيتشوان-التبت في الصين

يعد الطريق السريع الذي يربط منطقتي سيتشوان والتبت من أغرب وأخطر الشوارع في العالم، ويبلغ طوله نحو 2400 كيلومتراً.








image

شارع 9 تموز/ يوليو في الأرجنتين

أطلق هذا الاسم على الشارع احتفاءاً بيوم استقلال الأرجنتين في التاسع من تموز/ يوليو 1816. وشيّد الشارع سنة 1937 وكان لغاية سنة 1960 أعرض شارع في العالم. ما يميز هذا الشارع احتواءه على سبعة مسارب للسيارات في كل اتجاه، وتقع على جانبيه حدائق كبيرة.








image



شارع أمالفيتانا في إيطاليا

يطل هذا الشارع على سواحل إيطاليا الجنوبية في منطقة ساليرنو. شيّد الشارع سنة 1850 ويطل على الكثير من المعالم الطبيعية والسياحية في المنطقة، ما جعله مزاراً مهماً من قبل السياح ومحبي الشوارع الغريبة.
 0  0  1.7K
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 13:07 الأحد 22 أبريل 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )