• ×
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 | 10-15-2019

#العيادات التخصصية السعودية تتعامل مع 3034 حالة مرضية من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري

#العيادات التخصصية السعودية تتعامل مع 3034 حالة مرضية من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري
وتين - واس 
.

تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع 3034 حالة مرضية من أبناء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن خلال الأسبوع ال 211 , وذلك ضمن برنامج الحملة الوطنية السعودية الطبي " شقيقي صحتك تهمني ".
ودونت سجلات العيادات الطبية خلال هذا الأسبوع 964 حالة في عيادة الأطفال ممن يعانون من الأمراض الموسمية, كما استقبلت عيادة القلب 157 مراجعًا، والعيادة النسوية 211 مراجعًا، فيما تلقى 136 لاجئًا سوريًا العلاج في عيادة الأسنان، وتعاملت عيادة الجراحة مع 42 حالة، والعظام 157 حالة, وتعاملت عيادة الجلدية مع 295 حالة قدم لها العلاج المناسب، وبلغ مراجعي عيادة الأذنية 306 حالات ، أما عيادة المطاعيم فاستقبلت 226 طفلاً قدمت لهم اللقاحات اللازمة, وأجرى قسم المختبر 118 تحليلاً مخبريًا .
وأشار المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني إلى أن العيادات تستقبل المراجعين من الأشقاء السوريين طيلة أيام الأسبوع ويتم التعامل معهم وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم بشكل منتظم من خلال كوادر طبية متخصصة تتمتع بكفاءة عالية على مستوى مخيم الزعتري مضيفًا أن العيادات تتمتع بسمعة طيبة في أوساط المخيم من قبل المنظمات العاملة و الأشقاء اللاجئين السوريين هناك .
وذكر المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان من جانبه أن العيادات السعودية شهدت منذ انطلاقتها تقدمًا وتطورًا ملحوظًا في نوعية الخدمات الإنسانية المقدمة للأشقاء السوريين بشكل عام مع الاهتمام الكبير في تطوير الخدمات الطبية المقدمة لهم في بيئة اللجوء و خصوصًا في المخيمات التي عادة ما تقل فيها مثل هذه الخدمات ويكثر الاحتياج إليها.

بواسطة :
 0  0  2.4K

إعلان

اخترنا لك

"سكني" يعلن تمديد مبادرة دعم المدنيين 6 أشهر وإضافة خيار البناء الذاتي

"سكني" يعلن تمديد مبادرة دعم المدنيين 6 أشهر وإضافة خيار البناء الذاتي

أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان عن تمديد مبادرة دعم الدفعة المقدمة للمدنيين من القطاعين الحكومي والخاص والمتقاعدين من مدنيين وعسكريين ممن أتم 50 عاماً فأكثر لمدة ستة أشهر إضافية، كما تم إضافة..

09-29-2019 | 0 | 1.8K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )