• ×
الجمعة 22 مارس 2019 | 03-21-2019

تعرف على مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان

تعرف على مرشحة الرئاسة الفرنسية مارين لوبان
وتين - باريس 
.

تعد مارين لوبان ( 48 ) من أبرز المرشحين الكبار للرئاسة في فرنسا تنتمي للحزب اليمين المتطرف ، سبق وأن ترشحت عام 2012 وحلت في المرتبة الثالثة، وتمثل مسألة تقليص عدد المهاجرين الشرعيين أحد أبرز محاور خطابها الانتخابي.

كما أنها حالياً رئيسة حزب الجبهة الوطنية اليميني وهي ابنة مؤسسه ورئيسه السابق جان ماري لوبان الزعيم اليميني الذي خاضت ضده صراعا حول زعامة الحزب حتى أسقطته .

سعى منذ وصولها لرئاسة الجبهة الوطنية في كانون الثاني/يناير 2011، لتغيير صورة الحزب اليميني المتطرف، فيما يحظى هذا الموضوع بحصة الأسد في خطاباتها فهي تريد تقليص عدد المهاجرين الشرعيين إلى حد كبير وإلغاء الحق في الأرض (الحق في الحصول على الوثائق لغير الفرنسيين المولودين على الأراضي الفرنسية)، وتجسيد مبدأ الأفضلية للفرنسيين في الدستور.

بالإضافة إللى أنها تطالب بمنع الرموز الدينية في الأماكن العامة وتؤكد أن محاربة الأصولية الإسلامية هدفها الأسمى.

وأكدت في إحدى خطاباتها التي هاجمت ماسمته " بالأصولية " "إنهم يريدون أن يفرضوا علينا...تغطية كاملة للجسد، وغرفا للصلاة في أماكن العمل.. ومساجد كبيرة، وعبودية النساء".

مارست مارين لوبان مهنة المحاماة بين 1992 و1998. انتُخبت عضواً في البرلمان الأوروبي في سنة 2004 وأعيد انتخابها في سنة 2009

قد تم إيقاف مديرة مكتب زعيمة حزب "الجبهة الوطنية" المتطرفة ، ماري لوبان، السيدة كاترين غريسيه، في وقت سابق، على خلفية تلقي أموالا عن وظيفة وهمية في برلمان الأتحاد الآوربي ما اعتبر خيانة للثقة .

حيث أتهمت بمنح حارسها الشخصي 6000 جينيه استرليني في الشهر كراتب لوظيفية وهمية في البرلمان الأوروبي للحارس تييري لوجييه، وفقا لمكتب مكافحة الاحتيال.


و تتبنى لوبان موقفا معارضا للاتحاد الأوروبي، وتعهدت بإجراء استفتاء على خروج فرنسا من الاتحاد في الأشهر الستة الأولى، وإجراء مفاوضات حول العملة الموحدة والحدود المفتوحة.

 0  0  2.3K

إعلان

اخترنا لك

لماذا "أُتقن"؟

لماذا "أُتقن"؟

عندما يكون الإتقان في أعمالنا اليومية ضرورة حتمية من أجل الحصول على نتائج وفق طموحاتنا ومتطلباتنا، امتثالاً لتعاليم ديننا الحنيف في الدعوة إلى إتقان العمل والمثابرة نحو إخراجه بأفضل صوره، وكما قال رس..

11-18-2018 | 0 | 58.4K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )