• ×
الجمعة 26 أبريل 2019 | 04-25-2019

هيلة المحيسن في ضيافة وتين

فقدت ذراعيها فرسمت بقدميها

فقدت ذراعيها فرسمت بقدميها
حوار أفراح القرني 
سَطَرَّت الطموحة هيلة المحيسن التي وُلِدَت من دون يدين أروع قصة في الإصرار و التحدي و العزم ولم تمنعها إعاقتها من مزاولة فن الرسم الذي تحبه .
ومن خلال استضافة صحيفة وتين لـ هيلة بدأت أفراح القرني الحوار :

هيلة الرسامة ابنة التاسعة عشر عام حدثينا عنك أكثر , ومتى بدأ شغفك بالرسم ؟
هيلة المحيسن – القصيم , من ذوي الإحتياجات الخاصة فاقدة الأطراف العلوية ( اليدين ) , مارست الحياة اليومية بإستخدام أقدامي .

بالنسبة لزمن بداية شغفي بالفن كانت منذ أولى ابتدائي وكان مستوى الرسم آنذاك جداً عادي , أما عند دخولي المرحلة المتوسطة فبدأت أرسم بشكل أفضل بكثير وذلك لحصولي ع الدورات .

لا بُد وأن دعم أهلك مهم جداً لوصولك للمرحلة الحالية , فكيف تم دعمكِ من قِبلهم لتطوير مهاراتك؟
الداعم الأول بالدرجة الأولى هم الأهل ومن خلالهم زرعت الثقة بداخلي فكنت أرسم رسومات بسيطة ولم أكن أتوقع أن أصبح رسامة متمكنة , ويرجع الفضل إلى والدتي التي كانت ترى لوحاتي و تُعجب فيها ومن الطبيعي أن يكون في بداية رسمي بعض الأخطاء مثل عدم استخدامي الألوان بالشكل الصحيح ولهذا قامت والدتي بتسجيلي لدراسة الرسم عند الأستاذة شعاع الدوسري .

من وجهة نظرك ما الذي ينقصك أنتِ ومثيلاتك ؟ بمعنى هل هناك جمعيات تحتضن مثل هذه المهارات و تسعى لتطويرها ؟
مع الأسف ينقصنا مركز متخصص يدعم الفن الذي بداخلنا وورش العمل والأشخاص المتطوعين بالفن الذين من الممكن الإستفادة منهم , وأيضاً تنقصنا المساعدة المتمثلة في توفير أدوات الفنوان الباهظة والحاجة إلى فتح المعارض لإبراز أعمالنا .
و أما الجمعيات فهناك الكثير منها والتي تدعم الفن وموهبة والتطوير ولكن معرفتي بها كانت بداية دخولي للمعارض .

شركة طيران ناس أختارت أحد أعمالك كغلاف لمجلتها الشهرية , فما رأيك وشعورك تجاه هذه البادرة منهم ؟
أشكرهم جزيل الشكر بأنهم استلهموا من لوحاتي وهذا شيء جميل بأن تكوني احدى لوحاتي معروضة بغلافهم شعوري فخر بما عملت الشركة .

هيلة بإصرارها و طموحها تخطت حاجز المستحيل , فماذا تقولين لمن يدّعي بأن هناك أمر مستحيل في الحياة ؟
كلمتي لكل من يقرأ الحياة حلوه " لا تفكر باللي فقدته لأجل لا تفقد ماهو موجود لديك " و كلمة مستحيلة صارمة , عوّد نفسك ع التجارب و إن أخطأت فلا بأس لأن الخطأ هو
.بداية كل نجاح , حب نفسك و ثق بها ترى أنك تجاوزت تخطيت كل شيء و نجحت .

 3  0  5.5K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

لماذا "أُتقن"؟

لماذا "أُتقن"؟

عندما يكون الإتقان في أعمالنا اليومية ضرورة حتمية من أجل الحصول على نتائج وفق طموحاتنا ومتطلباتنا، امتثالاً لتعاليم ديننا الحنيف في الدعوة إلى إتقان العمل والمثابرة نحو إخراجه بأفضل صوره، وكما قال رس..

11-18-2018 | 0 | 72.4K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )