• ×
الأربعاء 24 أبريل 2019 | 04-23-2019

جامعة الملك سعود تشهد المرحلة الختامية لمبادرة #اللقاء_العلمي_الثامن

جامعة الملك سعود تشهد المرحلة الختامية لمبادرة #اللقاء_العلمي_الثامن
وتين - منال المحور 
.

تهتم جامعة الملك سعود بتطوير المهارات لدى طلابها وطالباتها، وتسعى إلى أن توجد بيئة تنافسية لهم تحوي جميع مهاراتهم، لذلك أُقيم اللقاء العلمي الثامن أحد مبادرات الشراكة الطلابية.
مر اللقاء بمراحل عديدة بداية بالحملات التعريفية باللقاء يصاحبها التسجيل بالموقع ورفع المشاركات عبره مرورا بتحكيم الأبحاث والمشاركات وانتهاءً بيوم المناقشة الذي تم في ٩/٤/٢٠١٧ م عبر مناقشة عدد من المحكمين للأبحاث المرشحة لتكون هذه الخطوة الأخيرة قبل إعلان الفائزين، كما تضمن تحكيم محور الإلقاء وهو أحد محاور اللقاء الذي يندرج تحت محور الفعاليات المصاحبة.

وفي لقائنا مع عدد من الدكاترة في لجنة التحكيم وسؤالهم عن رأيهم في فكرة اللقاء العلمي الثامن وأداء الطالبات المشاركات، شاركتنا الدكتورة/ سحر مصطفى محكمة في لجنة البحوث الإنسانية: "فكرة جداً ممتازة وكالعادة أنا من المحكمات المتواجدة كل سنة لذلك لاحظت في جلسات هذا اللقاء المستوى العلمي جداً مرتفع، كما يوجد خلفية معرفية ومهنية لدى الطالبات بشكل أفضل، أيضا تقسيم التخصصات ومراعاتها شيء جيد، والطالبات لديهم حس منهجي وعلمي في العرض"

وأضافت الدكتورة الهام الشفعي من لجنة التحكيم الأبحاث العلمية: "فكرة رائعة وتنمي مهارة البحث العلمي لدى الطالبات قبل التخرج،أما بالنسبة لأداء الطالبات مستوى البحوث كان عالي جدا ويوجد طالبات حاصلين على جوائز من قبل".

وعقبت الدكتورة ذكرى يحيى من لجنة التحكيم لمحور الإلقاء والخطابة:"فكرة مهمة جدا وتجعل الطالبة تستعد وتزود وتجهز نفسها مسبقاً محاولة الإلمام بالعناصر المؤثرة في الالقاء، وهذا يؤكلها لاكتشاف جوانب فيها، فالإلقاء احد عناصر تواصل المهمة، وعند خوض الطالبة لهذه التجربة فهذه إضافة لها، غير العناصر كلغة الجسد، والاستدلالات التي تتعلم انه يجب أن تستوفيها لكي تكون متحدثة لبقة هذه إضافة أخرى".

وتحدثت المشاركة في إحدى الأبحاث العلمية الطالبة سمية الجار الله عن تجربتها قائلة " لقد كانت تجربة جيدة ولم أجد صعوبة في ملائمة الوقت لجدولي ولجنة التحكيم كانت أيضاً جيدة".
أما الطالبة خوله حافظ وهي مشاركة في الأبحاث الإنسانية ذكرت: " كانت تجربة ناجحة جداً ولجنة التحكيم ساعدتني بتفاعلها مع موضوعي أن أقدم المزيد كما أثنت على التنظيم ومدى التزامهم بالوقت" .

واختتمت رئيسة اللقاء/ مدائن الصانع بقول "يمكن اعتبار يوم المناقشة هو المرحلة الختامية لمبادرة اللقاء العلمي الثامن، حيث تم مناقشة جميع الأبحاث التي تم ترشيحها من قبل لجنة التحكيم بالإضافة إلى تحكيم أحد محاور الفعاليات المصاحبة، جهود الفريق كانت جِداً واضحة لإنجاح هذا اليوم، وذلك من توفير البيئة المناسبة للطالبات وللمحكمات، بالإضافة إلى مُرافقات الطالبات وفِي نهاية هذا اليوم، نشكر الله تعالى ومن ثُم نشكر كل شخص ساهم في إنجاح هذا اليوم وإتمام المبادرة على أكمل وجه".

 0  0  1.8K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

"سامسونغ" تؤجل طرح هاتفها الجديد القابل للطي

"سامسونغ" تؤجل طرح هاتفها الجديد القابل للطي

قالت شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية الاثنين عن تأجيل إطلاق نموذجها الجديد القابل للطي بعدما وردت شكاوى من صحافيين أميركيين من مشكلات كبيرة في شاشاته. وكان من ا..

04-23-2019 | 0 | 980
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )