• ×
الجمعة 20 سبتمبر 2019 | 09-19-2019

#الملحقية_السعودية في #لندن تحدد ( 3 ) أيام لإصدار الضمان الصحي

#الملحقية_السعودية في #لندن تحدد ( 3 ) أيام لإصدار الضمان الصحي
وتين - متابعات 
.

أصدرت الملحقية الثقافية في بريطانيا تعميماً عاجلاً للطلبة الدارسين ومرافقيهم،في شأن إجراءات إصدار الضمان المالي الصحي، نظراً إلى انتهاء عقد التأمين الصحي الحالي، موضحة أن إجراءات إصدار الضمان الصحي يستغرق ثلاثة أيام عمل، ودعت إلى التعاون معها وإعطاءها الوقت الكافي لدرس طلبات العلاج المقدمة إليها، كاشفة عن اعتماد آلية لحالات الطوارئ.

وأوضحت الملحقية أنه في حالات الطوارئ يحق للمبتعث التوجه إلى أقرب قسم طوارئ، وتقوم الملحقية بمتابعة الحالة وتحمل نفقات العلاج، وتم تخصيص رقم مجاني لذلك، علماً بأن الرقم المخصص للحالات غير الطارئة مختلف.

وطلبت الملحقية من المبتعثين الاستفادة من الخدمات الصحية الوطنية في حال الحاجة إلى علاج الأسنان، أما بالنسبة للخدمات غير المتاحة ضمن الخدمات الصحية الحكومية فإنه يمكن للطلبة التقدم عبر بوابة الملحقية مع توضيح التفاصيل للحالة الصحية وتحديد الطلبات مع ارفاق تقرير طبي رسمي وحديث يشرح الحالة ويتضمن الكلفة العلاجية.

وقالت إنه في حال اكتمال المسوغات المرفقة في طلب الاستفسار يرسل تعهد العلاج وبإمكان المبتعث أن يتقدم بطلب ضمان مالي طبي مع ارفاق المسوغات المطلوبة وتعهد العلاج، لكي يحال الطلبة الى اللجنة المختصة، مبينة أنه يجب الحصول على الموافقة النهائية قبل البدء بعلاج الأسنان لتجنب تحمل التبعات الناتجة عن عدم تسديد الفواتير من الملحقية.

واستعرضت الملحقية آلية وكيفية العلاج المجاني عن طريق الخدمة الصحية الوطنية في بريطانيا، وقالت: «يشترط أن يكون المريض مسجلاً ببرنامج دراسي بدوام كامل، وفي حال الاحتياج لعلاج أكثر من جهة وكان ضمن المجموعات التي تم اعتمادها أو مجموعة أدنى وفي غضون شهرين خلال فترة العلاج، فإنه لا يترتب على ذلك دفع أية تكاليف، وبعد مضي شهرين من فترة العلاج يجب على المريض دفع تكاليف أي علاج يتلقاه وفقا للمجموعة المطلوبة».

وتقوم خطة العلاج المسبق بين الطبيب والمريض على مناقشة المريض مع طبيب الأسنان خطة العلاج قبل اختيار المجموعة التي اعتمدتها الملحقية، ويجب أن تتضمن خطة العلاج التفاصيل كاملة، ولا بد من مناقشة إيجابيات ومخاطر خطة العلاج مع طبيب الأسنان قبل بدء العلاج، وفي حل تم التحويل لطبيب آخر لن يتطلب ذلك دفع تكاليف إضافية على تكاليف المجموعة التي ينتمي إليها المريض.

وفي حال تم التحويل إلى طبيب خاص لا يعمل ضمن خدمة الصحة الوطنية ووافق المريض على ذلك، فسيتحمل المريض التكاليف لطبيب الأسنان الحالي إضافة إلى التكاليف المطلوبة من الطبيب الخاص.

بواسطة :
 0  0  2.2K

إعلان

اخترنا لك

حاج يمني : الملك سلمان أباً وجاراً عزيزاً لليمن

حاج يمني : الملك سلمان أباً وجاراً عزيزاً لليمن

قدم الحاج ناصر محمد براعم من جمهورية اليمن الشقيقة ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين، من أسر وذوي الشهداء المشاركين بعمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل، شكره لله أولاً ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك..

08-08-2019 | 0 | 2.6K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )