• ×
الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 | 10-22-2018

بمبلغ 300 مليون ريال

#السعودية تنشئ مصنع للفحم البترولي المكلس بشرق البلاد

#السعودية تنشئ مصنع للفحم البترولي المكلس بشرق البلاد
وتين - متابعات 
.

وافق صندوق التنمية الصناعية السعودي على منح الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس (SCPC)، قرضًا آجلا بمبلغ 300 مليون ريال؛ لتمويل إنشاء مصنع مشروع الشركة في مدينة الجبيل الصناعية.

وأعرب محمد القريان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس، عن سعادته بحصول الشركة على موافقة الصندوق؛ تمهيدا للبدء الفعلي للمشروع وقال: «المشروع تترقبه العديد من الأسواق المحلية في المنطقة وكذلك الأسواق العالمية، خاصة أن منتجات الشركة تصنع لأول مرة على مستوى المملكة وبطاقة إنتاجية تقدر بـ666 ألف طن سنويا من مادة الفحم البترولي المكلس والذي تستورده المملكة والمصانع المحلية من الخارج».

من جهته، أوضح عضو مجلس الإدارة والعضو المنتدب المهندس محمد البيبي أنه «سيتم توريد 826 ألف طن من مادة الفحم البترولي الأخضر كلقيم لإنتاج الفحم المكلس وسيتم توريده من مصافي البترول المنتشرة في الكثير من بلدان العالم، وأكد أيضًا أنه تم تأمين الكميات اللازمة من مادة اللقيم للمشروع وبعقود تمتد لفترة سبع سنوات قابلة للتجديد وكذلك سيتم تأمين كميات إضافية من مادة اللقيم في الأشهر القليلة القادمة».

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس علي العسيري: إن «الشركة حرصت كل الحرص على استخدام أحدث التقنيات الصناعية لإنتاج مادة الفحم البترولي المكلس، مما يجعل المنتج ذا جودة عالية تلبي رغبات جميع العملاء. وعن استخدامات الفحم البترولي أوضح العسيري أن المنتج يستخدم في صناعة الأقطاب الكهربائية الكربونية لمصاهر الألمنيوم وصناعات أكسيد التيتانيوم وصناعات الحديد».

الجدير بالذكر أن الشركة السعودية للفحم البترولي المكلس تأسست في أبريل من العام ٢٠١٥ لمجموعة من كبار المستثمرين وهم: مجموعة القريان ومجموعة الوابل ومجموعة أنساب وشركة غازان.

والشركة ممثلة بمجلس الإدارة تتقدم بالشكر الجزيل إلى مجلس وإدارة صندوق التنمية الصناعية السعودي والهيئة الملكية بالجبيل؛ لدعمهما هذا المشروع الوطني الكبير، ولما يقدمانه من جهد كبير لدعم الاقتصاد والصناعة، تجسيدًا لاهتمام حكومتنا الرشيدة بتنمية القطاع الصناعي الوطني.

بواسطة :
 0  0  445
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

ألماني يؤسس بنكا يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

ألماني يؤسس بنكا يستخدم عملة بيتكوين في تحويل القروض عبر الإنترنت

. أسس الألماني* ‬رادوسلاف ألبرخت بنكا على الإنترنت يسمح للعملاء بتحويل القروض إلى أي مكان في العالم باستخدام عملة بيتكوين الافتراضية. وتستخدم منصة بيتبوند العملات الافتراضية مثل بيتكوين لتفادي نظا..

05-13-2018 | 0 | 1.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 15:29 الثلاثاء 23 أكتوبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )