• ×
الخميس 18 يوليو 2019 | 07-17-2019

تاريخ لقاءات نادي #الرائد و #التعاون قبل لقاء الجولة الرابعة من الدوري

تاريخ لقاءات نادي #الرائد و #التعاون قبل لقاء الجولة الرابعة من الدوري
وتين - بريدة 
.

يشهد يوم السبت واحدة من أهم المباريات في الجولة الرابعة من دوري المحترفين السعودي حيث ستشهد هذه الجولة لقاء قطبي بريدة ، الرائد و التعاون في ديربي القصيم ،
الذي و بعد أن صعد التعاون في عام 2010 الى دوري المحترفين أصبح للدوري طعم تنافسي جديد و ديربي جماهيري أخر بعد ديربي الهلال و النصر و الاتحاد و الآهلي .


منافسة غير متكافئة في المستوى و التحضير لهذا الموسم

يدخل التعاون هذا اللقاء وهو في أفضل حالاته الفنية و المادية حيث تغيب عن نادي التعاون الظروف التي يعاني منها غريمة نادي الرأئد خلال الاربع سنوات الماضية وحتى مطلع الموسم الحالي . كظروف الديون و إغلاق الحسابات المالية ،
كما يعاني الرائد هذه السنة من عزوف جماهيري بسبب التعاقدات المخيبة للأمال و التفريط بالمدرب البياوي مدرب الفريق السابق صاحب أنجاز الترتيب الخامس بالإضافة إلى ضياع النقاط بشكل متتالي .


ترتيب في الدوري غير متقارب

رغم أن التعاون في بداية الدوري خسر بنتيجة قاسية قوامها أربعة أهداف من نادي الفتح في الجولة الآولى إلا انه يأتي في ترتيب أفضل من جاره الرائد حيث يقبع التعاون في الترتيب السابع بأربعة نقاط من خسارة وتعادل و فوز ، بينما الرائد يقبع في ذيل الترتيب بثلاثة هزائم متتالية خالي من النقاط .


ديربي مصري في بريدة

تشهد هذه المباراة إيضاً ديربي من نوع أخر حيث سيتقابل أسطورة نادي الزمالك " شيكابالا " وعملاق الحراسة في نادي الآهلي المصري عصام الحضري ،
لا شك أن التنافس بينهم سيكون له طعم أخر في أول لقاء بينهم وجهاً لوجه في الدوري السعودي حيث سيمثل نادي الرائد في خط الوسط اللاعب شيكابالا بينما سيمثل التعاون في الحراسة عصام الحضري إيضاً سيثمل التعاون لاعب مصري أخر و هو اللاعب المصري مصطفى فتحي لاعب الزمالك سابقاً .


أبرز اللاعبين في صفوف الفريقين :

يتسلح الفريقين بلاعبين محليين ودوليين من الطراز العالي , ففي الرائد يتواجد أفضل ثنائى في الدوري السعودي حسب إحصائيات الموسم الماضي المهاجم الغاني بانغورا و صانع الألعاب السعودي سلطان السوادي كما يدخل في التشكيلة هذا الموسم اللاعب المصري شيكابالا كأحد الآرقام الصعبة في حسابات مدرب الرائد .

بينما في التعاون يتواجد كلاً من اللاعب البوروندي أميسي و اللاعب المصري مصطفى فتحي بالإضافة إلى عملاق الحراسة المصري عصام الحضري و السوري جهاد الحسين


تفوق تاريخي في لقاءات الفريقين لصالح نادي الرائد على مستوى جميع المسابقات الرياضية .

- لعب الفريقان 101 مباراة طوال تاريخهم فاز الرائد في 44 لقاء بينما التعاون في 30 مباراة وتعادل الفريقان في 27 مباراة .

ومنذ صعود نادي التعاون للدوري الممتاز في 2010 تقابل الفريقان في " الدوري " 14 لقاء ،، فاز التعاون في 5 لقاءات بينما الرائد فاز في 4 لقاءات و تعادل الفريقان في 5 لقاءات .

بالإضافة إلى لقاء وحيد على كآس الملك [ كأس خادم الحرمين الشريفين ] الموسم الماضي و كانت النتيجة لصالح التعاون هدف مقابل لاشيء للرائد


...

لقاءات ليست للنسيان :

- تعد مباراة المطر الشهيرة التي جرت عام 1406 هـ بالدور الثاني أشهر مباراة بين الفريقين كون الرائد يلعب بفرصة واحدة والتعاون بفرصتين وانتصر الرائد وصعد كأول صعود لفريقي من القصيم للدوري الممتاز .

- أكبر نتائج الفريقان كانت على النحو التالي :

عام 1385 هـ فاز الرائد على التعاون 5 / 1 في دوري منطقة القصيم

عام 1416 هـ فاز التعاون على الرائد 5 / 1 في دوري كأـس خادم الحرمين الشريفين

عام 1422 هـ فاز الرائد على التعاون 5 / 4 في كأس الاتحاد الدور الاول

عام 1426 هـ فاز الرائد على التعاون 4 / 3 في دوري الدرجة الاولى

عام 1430 هـ فاز التعاون على الرائد 4 / 1 في كأس الامير فيصل بن فهد

 0  0  9.0K

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

في صفقة وصفت بالمجانية ... نوريتش سيتي يتعاقد مع المهاجم السويسري درميتش

في صفقة وصفت بالمجانية ... نوريتش سيتي يتعاقد مع المهاجم السويسري درميتش

تعاقد نوريتش سيتي مع يوسيب درميتش مهاجم منتخب سويسرا في صفقة انتقال مجانية من بروسيا مونشنجلادباخ حيث يتأهب الفريق للعودة لمنافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد صعوده مؤخرا. ووقع درميتش (..

06-25-2019 | 0 | 2.6K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )