• ×
الثلاثاء 17 يوليو 2018 | 07-16-2018

هواتف اللاجئين في #المانيا تحت مجهر السلطات الألمانية

هواتف اللاجئين في #المانيا تحت مجهر السلطات الألمانية
وتين - د ب أ 
.
قال متحدث باسم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا (BAMF) إن المكتب يخزن منذ سبتمبر/ أيلول الماضي على مستوى ألمانيا معلومات موجودة على هواتف جوالة وغيرها من وسائل التخزين المتنقلة من أجل التعرف على هويات اللاجئين. وأفاد المتحدث لصحيفة "هايلبرونر شْتمه" في عدد اليوم الثلاثاء (19 ديسمبر/ كانون الأول 2017) إنه منذ الحين تمت قراءة بيانات نحو 5 آلاف وسيلة تخزين متنقلة.


وأشار المتحدث إلى أن هذا الإجراء يتم اللجوء إليه فقط في حالة عدم وجود جواز سفر أو أي وثيقة أخرى تحل محله، وكذلك في حالة الشك في صحة الوثائق، التي يقدمها اللاجئ.

ويجري الاحتفاظ بالبيانات فيما يعرف بـخزانة البيانات. وهذا اجراء مثير للجدل بسبب تحفظات من قبل مدافعين عن سرية البيانات الشخصية.

وقال المتحدث باسم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين إن تلك البيانات لا يجري اخراجها من مخزن البيانات إلا إذا اقتضت الضرورة في حال الحاجة لتقييم كلام اللاجئ في جلسة الاستماع إليه.

يشار إلى أن عقد تشكيل حكومة ائتلاف جديدة ليمين الوسط في النمسا المجاورة يفرض في المستقبل على طالبي اللجوء تسليم هواتفهم المحمولة للسلطات لفترة مؤقتة، من أجل قراءة البيانات الموجودة فيها للتأكد من هوية طالب اللجوء.

 0  0  232
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

#عاجل |  #هولندا تمنع ارتداء النقاب في الاماكن العامة

#عاجل | #هولندا تمنع ارتداء النقاب في الاماكن العامة

أقر مجلس الشيوخ الهولندي الثلاثاء بغالبية كبيرة مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب في بعض الاماكن العامة كالمدارس والمستشفيات، منهيا بذلك نقاشا استمر لسنوات حول هذا الموضوع الحساس. واورد بيان لمجلس الش..

06-26-2018 | 0 | 87
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )