• ×
الثلاثاء 19 يونيو 2018 | 06-18-2018

كسينيا سوبتشاك من البرامج التلفزيونية إلى الإنتخابات الرئاسية

كسينيا سوبتشاك من البرامج التلفزيونية إلى الإنتخابات الرئاسية
 
.
.

تبدأ في الثامن عشر من مارس القادم الإنتخابات الرئاسية في روسيا الإتحادية وقد أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه سيخوض هذه الإنتخابات كمرشح لهذا المنصب وسيتقدم بشكل رسمي نهاية هذا الشهر ،


كما أن النائب في البرلمان الروسي فلاديمير جيرينوفسكي هو الأخر رشح نفسه وهو المرشح الوحيد الذي تقدم بشكل رسمي حتى الآن بعد تقديمه للوثائق بشكل رسمي .


وهناك العديد من الإعلاميين و السياسيين من أعلنوا أنهم بصدد الترشح لهذا المنصب ، وكان الأبرز بينهم " أليكسي نافالني " وهو المعارض الروسي و الناقد لسياسة بوتين و حكومته الذي توعد أن يزج بكل من كان له يد أو صلة بتعطيل التنمية في روسيا و كل من له علاقة بحكومة الفساد المتعاقبة حسب وصفه .

و المعتقد أنه لن يستطيع المنافسة و الترشح بشكل نهائي بسبب القضايا المرفوعة ضده و الثغرات القانونية التي يمكن إيقافه من خلالها .


كما أن أبرز الشخصيات التي أعلنت أنها سوف تترشح لمنصب الرئاسة الروسية مقدمة البرامج التلفزيونية " كسينيا أناتوليفنا سوبتشاك" التي هي الأخرى تنتقد بشكل علني سياسة بوتين في السيطرة على مفاصل الدولة وكان لها مؤخراً حديث مباشر وجهاً لوجه لبوتين أنتقدت فيه كيف تم التضيق عليها عندما ذكرت أنها لا تستطيع حجز أماكن أو قاعات لإقامة منصة تقود منها حملتها الإنتخابية .


من هي سوبتشاك ؟

ولدت كسينيا سوبتشاك في نوفمبر 1981 في مدينة لينينغراد الروسية والدها أناتولي سوبتشاك أول عمدة منتخب لمدينة سان بطرسبرج في التسعينيات، وكان نائبه حينها بوتين، الذي يعتبره معلمه السياسي، وصرح في أكثر من مناسبة بفضل أناتولي سوبتشاك عليه.


تخرجت سوبتشاك من قسم العلاقات الدولية بجامعة سان بطرسبرج، وحصلت بعدها على درجة الماجستير في العلاقات الدولية، وماجستير العلوم السياسية من معهد موسكو للعلاقات الدولية



image


بدأت شهرتها على نطاق واسع من خلال برنامج البث الحي لمنافسة دوم دفا " Дом-2 " في 2004 و الذي كان بالنسبة لها الإنطلاقة الأولى في عالم الفن و الإعلام .

في عام 2007 كان لها أول مشاركة غنائية مع فنان الهيب هوب الروسي " Timati "
وفي عام 2008 كانت قد صدرت لها أول إصدارات أدبية و التي بلغت الأن 4 مؤلفات أغلبها عن المكياج و الحياة .


بدأت سوبتشاك في الدخول في الشأن السياسي بشكل علني في 2011 بمشاركتها في مظاهرات 2011 اعتراضا على تزوير الانتخابات البرلمانية، كما تظاهرت ضد ترشح بوتين لفترة ثانية في انتخابات الرئاسة في 2012.

وفي 2013 بدعمها العلني للمعارضة الروسية من خارج البرلمان الروسي و أخيراً إعلانها الدعم العلني بشكل متكرر لعودة القرم لأوكرانيا .


في الإنتخابات القادمة تدخل سوبتشاك المنافسة على المنصب بصفتها مرشحة عن حزب " المبادرة المدنية "

حيث ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن المؤتمر الثاني لحزب " المبادرة المدنية" رشح المذيعة الروسية كسينيا سوبتشاك للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية في مارس 2018.

وأشار رئيس لجنة الإحصاء بالحزب فيليب فولودين إلى أن سوبتشاك حصلت على أصوات 96 عضوا ، بينما امتنع 7 أعضاء عن التصويت وعارض ترشحها 7 أعضاء.


"بروتيف فسيخ" (ضد الجميع) شعار تستخدمه سوبتشاك في حملتها الإنتخابية الذي قد يكسبها التفافة من بعض المناهضين للدولة العميقة في روسيا .

الأحد أعلنت سوبتشاك أن أحد برامجها الإنتخابية دعم زواج المثليين في روسيا وذلك رداً على جيرينوفسكي و بوتين الذين صرحا أنها مازالت لا تملك برامج و أهداف أنتخابية واضحة .







 0  0  344
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

هواتف اللاجئين في #المانيا تحت مجهر السلطات الألمانية

هواتف اللاجئين في #المانيا تحت مجهر السلطات الألمانية

. قال متحدث باسم المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا (BAMF) إن المكتب يخزن منذ سبتمبر/ أيلول الماضي على مستوى ألمانيا معلومات موجودة على هواتف جوالة وغيرها من وسائل التخزين المتنقلة من أجل ال..

12-20-2017 | 0 | 204
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )