• ×
الأربعاء 21 نوفمبر 2018 | 11-20-2018

هل وقع الرائد في فخ وكلاء اللاعبين ؟!

هل وقع الرائد في فخ وكلاء اللاعبين ؟!
 

يظهر نادي الرائد هذه السنة بشكل مختلف عن الموسم الماضي عندما توقف خامساً في جدول الترتيب محققاً رقماً جديد في تاريخ النادي الأكبر عمراً بين الأندية القصيمية و الذي توقع الجميع أن يكون هذا الترتيب ملازماً له بشكل دائم مستقبلاً .

إلا أن الصدمات التي تلقاها النادي القصيمي في بداية الدوري هذا الموسم ، جعلته يتأرجح و يسقط إلى ذيل الترتيب حتى الأن .

ديون متراكمة و إعفاء رئيس النادي السابق بسبب قضايا و تجاوزات قانونية تلاها منع الفريق من المشاركة الأسيوية بالإضافة إلى النتائج و الهزائم المتتالية بداية الموسم وغيرها من المشاكل الفنية التي تسببت بإقالة المدرب الجزائري روابح و التعاقد مع مدرب جديد ، جميعها سلبيات محبطة لأي رئيس جديد وهذا يعني أن الإصلاح سيكون متزامن مع مجريات الدوري ، إي أن الحكمة تقول لا مجال للتجارب و التسرع في القرارات ، إلا أن رئيس النادي الجديد فهد المطوع و هو الذي خاض تجربة سابقة مع هذا الفريق و عاش التجارب الإيجابية و السلبية سابقاً، بدأ وأنه متسرعا في ملف التعاقدات الذي قد يُدخل النادي في دوامة غامضة يصعب الخروج منها .



نجم سلفادوري لايعلم عن المفاوضات و قضية تلاحق الراقي قد تدخل الرائد في سجال قانوني دولي !


image


في شكل متسارع و متتالي أعلن نادي الرائد عبر حسابه الرسمي في تويتر في الخامس من يناير الجاري تعاقده من نجم نادي اليانزا السلفادوري اللاعب زيلايا @FitoZelaya22 ثم أرسل رئيس نادي الرائد تهنئة شخصية من حسابه لحساب اللاعب الرسمي و رحب به ، وذكر نادي الرائد أن اللاعب أستلمت تذاكر السفر و سيكون خلال يومين في البحرين ثم إلى السعودية قادماً من بلاده .

هذا الخبر المتسارع تداولته الجماهير المتعطشة بشكل هستيري و مفرح مما جعل جميع الصحف تتحدث عن هذه الصفقة و تتناقلها ، وكانت رواية الصحف العربية أن الرائد تعاقد مع لاعب خط الدفاع إستناداً لتصريح الرائد بينما الصحف الأجنبية ذكرت خبر التعاقد مع لاعب خط الوسط .

الرائد يؤكد وصول اللاعب و النادي السلفادوري ينفي المفاوضات


إلا أن كارثة كانت في اليوم التالي من تناقل الخبر حيث وصل هذا الخبر لنادي اللاعب و سارع ببث بيان رسمي يوضح موقفه من هذا الإنتقال الذي ذكر فيه ، أنه لا يعلم عن هذه المفاوضات إي شي مرفقاً صورة للاعب ضمن التمارين الإستعدادية للدوري السلفادوري و يتوعد بحفض حقوقه القانونية في حال أخل أحد ما بالإلتزام بين النادي و اللاعب .

ونشرت الصحف الناطقة بالإسبانية هذا البيان بالبنط العريض .

نادي الرائد تدارك الأمر و أعلن أن تفاوضه مع اللاعب رسمي و أن اللاعب أخل بالإتفاق و أضاف أن نادي الرائد يحتفظ بحقه القانوني و المعنوي من هذا اللغط .

إلا أن الخطأ حدث فعلاً ولكن من المتسبب ؟ ولماذا لم تتأكد إدارة الرائد من جدية المفاوضات و جدية الوكيل ؟ وإلى من ذهب مبالغ التذاكر و الحجوزات التي ذكرها نادي الرائد ؟


قضية اللاعب السلفادوري أنتهت تاريخياً وخانتها الصحيحة صفحات الدروس و العبر و لكن قضية عصام الراقي مازالت تجري و لم تتوقف .


image

أعلن نادي الرائد في الخامس من يناير الجاري عن تعاقده مع لاعب نادي الرجاء المغربي عصام الراقي الذي مثل الرائد سابقاً صاحب 32 عام وذلك لتمثيل الفريق الأول لكرة القدم.

وبالفعل سريعاً حضر الراقي إلى القصيم و خلال 48 ساعة ينخرط مع اللاعبين في التمارين على ملعب النادي .

ليتفاجئ الجميع أن نادي اللاعب يصدر بياناً بحق اللاعب و نادي الرائد بعدم علمه بنتقال اللاعب و ان توقيع الراقي مع نادي الرائد مخالف قانونياً و أن النادي يعتزم رفع شكوى رسمية على النادي و اللاعب !

و يتساءل البعض هل كان يعلم نادي الرائد بوضع اللاعب مع ناديه هل أخبر وكيل اللاعب نادي الرائد عن وضع الراقي قبل قدومه للسعودية ؟

لماذا تُحضر إدارة الرائد لاعب وهي تعلم أنه مرتبط بعقد مع نادي أخر ؟ لماذا لم تنتظر حتى فك الإرتباط ؟

في تصريحات تليفزيونية رداً على تصريحات المسؤولين في نادي الرجاء قال عزيز الشافعي وكيل اللاعب " أود توضيح مسألة مهمة وهي أن الراقي لم يخرق القانون ولا ميثاق العقد كما يدعي رئيس الرجاء، وما زلنا لم نوقع بعد أي عقد مع الرائد لأنها مجرد مفاوضات "


" سلكنا كافة السبل مع سعيد حسبان من أجل إيجاد تسوية ودية للقضية إلا أنه لم يرد على كافة مقترحاتنا فقررنا الإقدام على خطوة مراجعة اتحاد الكرة المغربي وإخباره بوضعية اللاعب الذي لم يتقاض مستحقاته وبالتالي يحق له فسخ العقد من جانب واحد".


وعن طريقة نقل الراقي إلى نادي الرائد تحدث الشافعي بأنها ستكون كما فعل الرجاء مع الصفاقس التونسي !!


حيث قال " حالة الراقي تشبه ما أقدم عليه الرجاء قبل موسمين بالتوقيع مع الكونغولي ليما مابيدي الذي غادر الصفاقسي التونسي بنفس الطريقة، وبالتالي وضعيتنا سليمة ولا يمكن أن نسقط في فخ خطأ من أي نوع ممكن "


هل جازف الرائد بسمعته عندما يجلب لاعب عالق في قضية مع ناديه ؟!

هل سيكون الرائد طريد المحاكم طيلة مشاركة الراقي مع النادي في حال إنتقل دون تراضي مع الرجاء ؟


وسبب أبتعاد عصام الراقي عن ناديه قانونياً ، بسبب حقوق لم يستلمها لفترة طويلة قدرت ب 400 الف دولار

وقام قبل عدة أيام إتحاد الكرة المغربي بحجب الإرادات عن نادي الرجاء إلى حين تسديد إلتزاماته المالية للاعبيه ومدربيه السابقين.



وكان اللاعب يوسف قديوي هو الأخر ، قد تقدم بشكوى ضد الرجاء، يطالب من خلالها بالحصول على نحو مليون دولار، بحسب العقد الذي يربطه بالنادي.

 0  0  897
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

اخترنا لك

نواف المقيرن يرد على رئيس الأهلي بعد رفضه تأجيل الدربي

نواف المقيرن يرد على رئيس الأهلي بعد رفضه تأجيل الدربي

علق نواف المقيرن رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد على تغريدة رئيس النادي الأهلي ماجد النفيعي التي كتبها على حسابه صباح اليوم بخصوص تأجيل دربي جدة المقرر أن يقام ضمن مواجهات الجولة العاشرة من دوري كأس الأم..

11-12-2018 | 0 | 12.4K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 21:02 الأربعاء 21 نوفمبر 2018.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )