• ×
الخميس 22 أغسطس 2019 | 08-21-2019

ماليزيا تتجنب عام الكلب مراعاة لمشاعر المسلمين

ماليزيا تتجنب عام الكلب مراعاة لمشاعر المسلمين
 
.


تحافظ ماليزيا على مشاعر جميع الأديان فى بلادها حيث دفع القلق من إيذاء مشاعر الأغلبية المسلمة في ماليزيا بعض أصحاب الأعمال في البلاد إلى تجنب مظاهر الاحتفال بالعام الصيني الجديد (عام الكلب) أو عدم الاهتمام به.
وتشهد ماليزيا، ذات الثقافات المتعددة، حالة متزايدة من الحساسية تجاه أنشطة تعتبر مخالفة للشريعة الإسلامية، وهو ما تعكسه احتجاجات شهدتها السنوات الأخيرة ضد مهرجانات البيرة والحفلات الغنائية.
ومسلمو المالاي أكبر طائفة عرقية في ماليزيا التي يقطنها 32 مليون نسمة، لكن الصينيين يشكلون ثاني أكبر جماعة بنسبة 23 بالمئة من إجمالي السكان.
وقبل بداية العام الجديد في فبراير، لا تظهر أشكال الكلاب في زينات بمركز (بافيليون كوالالمبور) التجاري في منطقة (بوكيت بنتانج) السياحية الشهيرة في كوالالمبور، حيث يركز بدلا من ذلك على مظاهر الاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة لإنشائه.
وقالت مديرة التسويق بالمركز كونج سوان آي إن الحساسيات الدينية والثقافية هي العامل الحاسم فيما يتعلق بوضع التصور لأشكال الزينات. وقالت إن المركز يجذب شهريا ثلاثة ملايين شخص من خلفيات عدة.
وقالت ”أحد الاعتبارات التي نراعيها عندما نعمل على أفكار الزينة في بافيليون كوالالمبور هو ابتكار شيء تجريبي للغاية... وأيضا أن نكون مقبولين اجتماعيا (لدى) الجميع“.
ويشكل 12 حيوانا دائرة الأبراج الصينية التقليدية. ومن هذه الحيوانات أيضا الخنزير.

بواسطة :
 0  0  2.3K

إعلان

اخترنا لك

الأوضاع المتقلبة التي يشهدها العالم ترفع الطلب على برامج الإقامة في أوروبا

الأوضاع المتقلبة التي يشهدها العالم ترفع الطلب على برامج الإقامة في أوروبا

يساهم "بريكست" و"بولسونارو" والاحتجاجات ضد الحكومة التي تشهدها حالياً هونج كونج في تزايد الاهتمام بشكل ملحوظ ببرنامج تصريح الإقامة الذهبية في البرتغال وبرنامج التأشيرة الذهبية اليونانية، وذلك وفقاً لـ..

08-01-2019 | 0 | 8.1K
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )