• ×
الأحد 23 سبتمبر 2018 | 09-22-2018

#الاحوال_المدنية تعرض خدماتها المخصصة للصم وضعاف السمع في مهرجان #الجنادرية_32

#الاحوال_المدنية تعرض خدماتها المخصصة للصم وضعاف السمع في مهرجان #الجنادرية_32
وتين - متابعات 
.
أعلنت الأحوال المدنية في جناحها المشارك بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية 32) عن عرض خدماتها المخصصة للصم وضعاف السمع.

وتقدم الأحوال المدنية حزمة من الخدمات المخصصة للصم وضعاف السمع الذي يبلغ عددهم أكثر من 800 ألف في المملكة.
وبدأت الأحوال المدنية في التعريف بخدمة “أشّر” المتواجدة في 100 من مكاتبها، وهي خدمة تمكن الأصم من الاستفادة من خدمات الأحوال المدنية عبر جهاز لوحي مرتبط بمركز الاتصال المرئي المشغل من قبل موظفين مختصين بلغة الإشارة (للرجال، والنساء) حسب جنس المستفيد.
كما عرضت الأحوال المدنية “الموظف بدر” و “الموظفة نورة” وهما شخصيتان من نظام ثلاثي الأبعاد يقومان بالترجمة الفورية من لغة الإشارة إلى اللغة العربية والعكس، بدعم من قاموس الأحوال المدنية الإشاري الذي يضم مصطلحات الأحوال المدنية إضافة إلى تعريفها بالحساب التفاعلي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” المخصص للصم وضعاف السمع الذي يقدم بشكل يومي رسائل توعوية وتعريفية للخدمات عبر فيديوهات بلغة الإشارة.
ولقي الركن تفاعلاً كبيرًا من الصم وضعاف السمع، الذين أبدوا إعجابهم بالخدمات المقدمة لهم.

 0  0  182
التعليقات ( 0 )
أكثر

إعلان

سحابة الكلمات الدلالية

اخترنا لك

فنان مغربي متهم بالإغتصاب للمرة الثانية في #فرنسا

فنان مغربي متهم بالإغتصاب للمرة الثانية في #فرنسا

ذكرت صحيفة فرنسية أن الفنان المغربي سعد لمجرد يتهم بالإغتصاب للمرة الثانية وقالت الصحيفة إن الفتاة، التي تقدمت بشكوى ضده ، فرنسية وتبلغ من العمر 29 عاما. واتهمت الفتاة لمجرد باغتصابها، قبل أيام..

08-28-2018 | 0 | 179
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة " وتين الإلكترونية " و جميع التعليقات و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي الصحيفة بل تعبر عن رأي كاتبها . ( صحيفة مرخصة )